عمال شركة “فاركو للأدوية” بالاسكندرية يفضون اعتصامهم بعد الاستجابة لمطالبهم


احتجاجاتالاسكندرية: شيرين العقاد

أنهى عمال شركة فاركو ، اليوم، الاعتصام الذي دعت إليه “اللجنة النقابية للعاملين بشركة فاركو للأدوية” وذلك عقب حوث أزمة بين إدارة الشركة و”اللجنة النقابية” حول تأخر استجابة إدارة الشركة لعدد من مطالب العمال.

وجاء ذلك عقب وساطات عديدة ومحاولات من عدة جهات للتدخل لحل الأزمة، انتهت بتشكيل لجنة وساطة من شخصيات من العمال تحظى بالقبول لدى “اللجنة النقابية” والعمال من جهة، وتحظى أيضا بالقبول لدى إدارة الشركة. انتتهت بالاستجابة لعدد من مطالب العمال منها:
يتم صرف بدل العمل الإضافي لجميع الإقسام نقداً، في حالة الاحتياج للعمل الإضافي.

زيادة الحد الأقصى لبدل الورادي لجميع العاملين إلى 700 جنيه، وزيادة بدل الورادي للعاملين بنظام الـ4 ورادي، لتصبح نسبة 10% زيادة عن الحد الأقصى.
عند خصم إصابة العمل، أو الأجازة المرضي، يتم الخصم من الأساسي ومجمع العلاوات فقط بدون سلفة الأرباح (حيث أنها سلفة وليست أجر).، يتم احتساب ثلاث ساعات إضافي يومياً لجميع سائقي الأتوبيسات.
يتم صرف مهمات السلامة والصحة المهنية المتأخرة حسب الحاجة.
8. يتم تغيير العمل بالمطعم، وذلك بالأكل طوال الشهر في المطعم بدون بونات، مقابل20 جنيه فقط للفرد شهريا.
9. يتم صرف مبلغ 50 جنيه شهريا بدل مخاطر (بوردة) للعاملين بأقسام الوزن، البيطري، المطبعة، إدارة المواد الصلبة، التحضير في الأقسام الإنتاجية.
10. ضم العلاوة الاجتماعية 30% إلى الأساسي في ميعادها المحدد شهر مايو القادم 2013م، وفقا لأحكام القانون رقم 114 لسنة 2008

عن الكاتب

عدد المقالات : 5095

اكتب تعليق

جميع الحقوق محفوظة لجريدة العربى © 2012 .